في تصنيف البهائية بواسطة
كيفيه ازاله اثار بقع الشمع من علي الملابس ؟

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
ممكن بهؤلاء
مكواة الملابس - الزيت النباتي -الماء المغلي - كشط الشمع - مجفف الشعر - الثلج

مكواة الملابس
يُكشَط الشمع باستخدام سكين أو ملعقة، مع الحرص على عدم إتلاف الملابس، ثمّ يوضع منديل ورقي على بقعة الشمع، ومن الممكن وضع قطعة قماش بين المنديل الورقيّ وقطعة الملابس، ثمّ يُضغَط بالمكواة على قطعة الملابس مع تمرير المكواة على البقعة، ويتم تبديل المنديل الورقيّ إلى أن ينتهي الشمع، وبعدها تُغسَل الملابس بالماء الساخن، وفي حالة لم تُفلح الطريقة يمكن إرسال الملابس إلى مغسلة للغسيل الجاف، أو إلى شخص متخصص.

الزيت النباتي
يمكن استخدام الزيت النباتي أو منظف السجاد من خلال وضع نقطة من الزيت النباتيّ على بقعة الشمع الصغيرة، وكشط الشمع عن الملابس أو القماش، ثمّ تطبيق منظّف السجاد وفرك البقعة باستخدام فرشاة الأسنان، ثمّ استخدام المناديل الورقية لإزالة الشمع، وبعدها تُغسل الملابس، ومن الممكن استخدام كمية صغيرة من الكحول على بقعة الشمع، مع الحرص على عدم استخدام مزيل الطلاء، أو البنزين.

الماء المغلي
يُستخدَم الماء المغليّ لإزالة بقعة الشمع وذلك من خلال إضافة 5 إلى 6 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع الماء المغلي، ثمّ تغطيس الملابس باستخدام قضيب أو عصا لعدة مرات، علماً أنّ الشمع يستغرق دقيقة حتى ينزل في الماء، مع الأخذ بعين الاعتبار على عدم إبقاء الملابس مدة طويلة في الماء؛ لأنه قد يؤذي صبغة الملابس، ويشار إلى أنّه يمكن تسخين البقعة بوضع قطعة قماش على بقعة الشمع وتسخينها باستخدام المكواة.

كشط الشمع
يُكشَط الشمع عن الملابس باستخدام أدوات حادة، مثل: السكين، أو شفرة الحلاقة، وذلك حين يجف الشمع تماماً ويتصلّب، مع الحرص على عدم إتلاف القماش أو النسيج أثناء كشط بقعة الشمع.

مجفف الشعر
يُستخدَم مجفّف الشعر لتسخين بقعة الشمع الموجودة على الملابس، ثمّ يوضع منديل ورقيّ عليها، ممّا يساعد على إزالتها قدر المستطاع.

الثلج
تُفرَك قطعة الثلج على بقعة الشمع الموجودة على الملابس أو القماش، حيث يساعد الثلج على تصلّب الشمع وتجمده.
مرحبًا بك في موقع حياتي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...